جديد خدماتنا

الجمعة، 9 أغسطس 2019

طريقة تنظيف المنزل بسهولة

طريقة تنظيف المنزل بسهولة


طريقة تنظيف المنزل بسهولة

يعتبر المنزل هو المكان المثالي الوحيد للإنسان ويكون له بمثابه المملكه الخاصه به ولابد ان يجد الراحه الكامله والخصوصيه والأمان والإستقلاليه ولهذا يجب ان يكون المنزل مرتب ونظيف ليستمد الإنسان راحته من نظافه منزله وترتيبه لكافه أركان المنزل.

وعاده ما يتكون المنزل من أربعه أركان مهمه وضروريه بالنسبه للفرد وهي المطبخ والحمام وغرفه النوم والصاله.

المنازل تختلف من حيث الشكل الخارجي وتقسيم الغرف من الداخل وحجم المنزل والغرف أيضاً وفنائه كالحديقه.

تنظيف المنزل الكبير أو الصغير أو الشقه المنزلية تختلف عن تنظيف القصور والفلل.

سنقدم لكم بعض النصائح المهمه لطريقه تنظيف المنزل الذي عادة يحتاج إلي الكثير من الجهد إضافي من سيدة المنزل أو من يقوم بالتنظيف.

طريقة تنظيف المنزل

تنظيف غرفه الضيوف والإستقبال
تعتبر غرفة الضيوف والإستقبال من الغرف التي لها الأولويه في التنظيف والمحافظة علي ترتبيها وتعطيرها دائماً، ولهذا يتم تنظيف الأرض جيداً والمحافظة علي لمعان بلاط الأرضية.

ويتم تنظيف الطاولات والكنب من الغبار والمحافظة علي ترتيبها ونظافتها وتعطيرها ومنظرها العام، ولابد من عدم إهمال نظافة الأبواب والستائر الموجودة بالغرفة والنوافذ والتحف وأي أساس أو تحف موجودة في الغرفه.

تنظيف الحمام
هو أكثر الأماكن التي يتم استخدامها من كافة أفراد الأسره فهو لاغني عنه من قبل الأسره أو حتي الضيوف.

ولهذا لابد من المحافظة علي نظافة الزجاج ولمعانه، وتنظيف المغسلة من الصابون وآثار معجون الأسنان وتوفير وسائل تنظيف الأيدي والمعطرات اللازمة، وتنظيف حوض الإستحمام من آثار الصابون والشامبو والأوساخ والمحافظة علي لمعانه وعدم انسداده.

مايجب الاهتمام به أكثر هو نظافة المرحاض وذلك بإستخدام الفرشاة وسوائل التنظيف الخاصة بذلك مرتين يوميا، ويجب علي الأسره تنظيفة بعد كل إستخدام أيضا،منعاً لنقل الجراثيم والميكروبات والعدوي بين أفراد الأسرة، وتوفير المناديل الورقية الخاصة به.

تنظيف المطبخ
هو من أهم الأركان لدي سيدة المنزل ولهذا لابد من تنظيف الثلاجة أسبوعياً وتنظيف الغاز يومياً بعد كل إستخدام، ويجب تنظيف الأطباق والأواني في غسالة الأطباق إن وُجد.

ووضع الأواني في مكانها المناسب والمخصص لها، وأيضاً العناية بسيراميك المطبخ وأرضيتة من الأدخنة والدهون الناتجة من الطبخ ويفضل تركيب شفاط لسحب الدهون والأدخنه، وتستخدم سوائل التنظيف المطهرة والمعقمة والمعطرة.

تنظيف غرفة النوم
تعتبر من الأسهل في التنظيف فالأثاث الذي يوجد بها متواضع فهي عبارة عن السرير والخزانة بشكل أساسي في كل المنازل، ولابد من توفير سلة للمهملات توضع في أي ركن من أركان الغرفة، وسلة للملابس التي تحتاج إلي التنظيف.

ويتم مسح الغبار من حول كلاً من السرير والخزانة وتنظيف الستائر والشبابيك وكذلك السجاد من الغبار المتواجد علية، ولابد أن تنظف بالماء ومواد التنظيع والتعطير، وذلك لنقل طاقة إيجابية في الغرفة.

Post Top Ad

Your Ad Spot